كيف تنشئ مدونة على منصة بلوجر blogger ؟ - متفرقات

إعلان اعلى المقالة

الجمعة، 22 أبريل 2022

كيف تنشئ مدونة على منصة بلوجر blogger ؟

 كثير منا يقضي أوقاتا طويلة أمام اللابتوب يتصفح ويقرأ ويشاهد فهل فكرت أن تجعل هذا الأمر مصدرا للدخل حتى لو كان بسيطا فكل شيء يبدأ صغيرا ثم يكبر .

يمكنك إنشاء مدونة أو موقع خاص بك تكتب فيه ما تريد حسب مجالك أو تخصصك أو حتى خارج مجالك أو تخصصك وإن كنت صانع محتوى على يوتيوب يمكنك أن تربط المحتوى الخاص بك في يوتيوب مع مدونتك وتروج له وتكسب مشاهدات جديدة .

هناك أكثر من منصة تمكنك من إنشاء مدونات لعل أشهرها هي منصة بلوجر وهي منصة مجانية تتيح لك إنشاء عدد لا محدود من المدونات و هناك منصة ووردبرس وهي منصة تتيح لك إنشاء مدونة مدفوعة ولكل من بلوجر و ووردبرس مميزات وعيوب سنستعرضها في وقتها .

إنشاء مدونة بلوجر ونشرها لدى محركات البحث :

- أولا : يجب أن يكون لديك حساب gmail وأعتقد أن معظمنا لديه الحساب .

- ثانيا : ادخل إلى منصة بلوجر blogger من الرابط التالي :   منصة بلوجر

- ثم اضغط على إنشاء مدونة .

- سيعرض عليك مربع منبثق تكتب فيه عنوان المدونة التي تريدها كما في الصورة 


- اضغط التالي للدخول إلى صفحة العنوان وانتبه يجب ان تكتب العنوان باللغة الإنجليزية وتنتظر حتى يكتب هذا العنوان متاح يمكن تغيير بعض الحروف إذا كان العنوان غير متاح ثم تضغط حفظ

- ستكون بذلك أنشأت مدونة خاصة بك يبدأ عنوانها ب bloggerspot

- ستفتح لك لوحة التحكم تلقائيا بعد إنشاء المدونة ستجدها بالشكل التالي:



- في الأعلى إنشاء مشاركة وهي تتيح لك إنشاء مقالة أو مشاركة وبإمكانك مشاركة الصور أو الروابط أو تعديل الخط أو اختيار اللون المناسب للكتابة داخل المقالة التي تريد إنشاءها 

- ثانيا :المشاركات وستجد كل المشاركات التي تم كتابتها مرتبة ترتيبا زمنيا من الأقدم للأحدث .

- ثالثا : الإحصاءات وبها كل ما يخص مدونتك من إحصاءات مثل عدد المشاهدات والمقالات الأكثر مشاهدة والدول التي يدخل منها المشاهدون لمدونتك ونوع المتصفح الذي يتم الدخول منه .  

- رابعا : التعليقات وفيه سوف تجد كل تعليق على أي صفحة من صفحات مدونتك ( ملحوظة يمكنك التحكم في  التعليقات ويمكنك حظرها إن أردت ذلك )

- خامسا : الأرباح وهي الوسيلة التي تربط مدونتك ببرنامج Adsenceوهو برنامج الشركاء لإعلانات جوجل والذي يمكنك الربح منه ومن خلال الضغط عليه يمكنك إنشاء حساب Adsence وتقديم مدونتك للموافقة عليها إذا استوفت شروط الموافقة . 

- سادسا : الصفحات ومن خلالها تستطيع إنشاء صفحات مخصصة لمدونتك مثل صفحة اتصل بنا أو صحة من نحن أو تقسيممدونتك لأقسام كيفما شئت .

- سابعا : التنسيق ومن خلاله تستطيع الدخول إلى قلب مدونتك لتغير به ما تشاء مثل رفع لوجوللمدونة أو تعديل القائمة الرئيسية أو إضافة أكواد خاصة داخل المدونة وغير ذلك .

- ثامنا : المظهر وهو ما يمكنك من تغيير قالب مدونتك وذلك من خلال رفع قالب جاهز أو تعديل القالب الموجود وذلك من خلال تعديل ( html ) لكن يجب أن تحتفظ بنسخة احتياطية من موقعك أو مدونتك قبل تعديل html .

- تاسعا : الإعدادات وفيها كل ما يخص المدونة فمثلا يمكنك أن تعدل على الاسم أو تضيف نطاقا مدفوعا كما يمكنك إضافة 

ملفات ( robots.txt ) التي تجعل مدونتك معروفة لدى محركات البحث 

ومن خلال الإعدادات أيضا يمكنك التحكم في التعليقات ويمكنك تنزيل نسخة احتياطية من مدونتك أو رفع نسخة لها أو حذف المدونة نهائيا .

المقالة التالية : إنشاء المشاركة الأولى اضغط هنــــــــــــــــا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقالة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *